مفضل مع الاعلام .. اجندة المرحلة

تقرير _ محمد جمال قندول

بدأ الارتياح واضحا على مدير جهاز المخابرات الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل في لقائه مع مجموعة من الصحفيين والكتاب المشاركين في مؤتمر قضايا الاعلام الذي نظمه مركز عنقرة للخدمات الصحفية بمدينة بورتسودان خلال الأسبوع الماضي. ربما كان ذلك بسبب استرداد المؤسسة الأمنية لعافيتها خاصة بعد إعادة الصلاحيات إليها بقرار من البرلمان المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء ولذلك انصب جزءا مقدرا من التنوير الضافي الذي قدمه الجنرال حول اعادة الصلاحيات للمخابرات..
الارتياح الذي كان على محيا الفريق أول مفضل ربما يعود كذلك إلى رضائه التام عن المشاركة الفاعلة والقوية للجهاز في معركة الكرامة في كافة المحاور والتي طاف مفضل ونائبه اللبيب عليها بعدد من الولايات كانت آخرها زيارة نائبه اللواء اللبيب برفقة نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي للخطوط الامامية بالفاو.

مليشيا الدعم السريع ارتكبت جرائم منظمة كاملة الأركان

الجنجويد استهدفوا منازل المواطنين على طريقة داعش في الموصل ..

يجي اجراء حوار سياسى بين كل السودانيين لا يستثني أحدا..

بداية الحرب الحقيقية كانت في 13 أبريل

مليشيا اجرامية
نبه مفضل في كلمته للافعال الاجرامية وناشد الصحفيين إلى التركيز على الانتهاكات التي ارتكبها التمرد والتبصير بجرائمها التي اعتبرها مقصودة وشبهها بجرائم داعش في الموصل والتي استهدفت منازل المواطنين والعمل على تهجيرهم واصفا التمرد بانه الاسوآ في تاريخ السودان.
وأثني مفضل على دور الصحافة والاعلام فى معركة الكرامة مضيفا بأنه لا زال المطلوب من الإعلام لعب ادوار أكبر لتبصير الرأي العام وتحقيق الوحدة الوطنية، وشدد مدير جهاز المخابرات على ضرورة إجراء حوار بين كل السودانيين لا يستثني أحدا.
حديث مفصل فيما يخص الحوار الذي لا يستثني أحد يؤكد حرص مفضل على قومية المؤسسة الامنية ولعبها أدوار مقدرة فى تحقيق التوافق الوطني.

بداية الحرب

وتعهد مفضل بأن يؤدي الجهاز دوره بكل اخلاص ووطنية وان يقف حائط صد أمام أي محاولات للاختراق أو النيل من السودان ومقدراته وأشار الي ان بداية الحرب الحقيقية كانت في 13 أبريل عند وصول قوات المليشيا لمروي وقال مفضل ان الحرب الحالية مختلفة عن كل الحروب.
الفريق أول مفضل أشار إلى أن قانون جهاز المخابرات هو قانون لخدمة الامن القومي وسيوظف لخدمة الامن السوداني وسيكون سيفا مسلطا على الذين يحاولون العبث بأمن البلاد القومي.
من جهته اثني رئيس مجلس ادارة مركز عنقرة للخدمات الصحفية جمال عنقرة على دور الجهاز في معركة الكرامة وتضحياته وقال عنقرة بأن المؤسسة الامنية ظلت تقدم الغالي والنفيس في خدمة الوطن، منبها الى اهتمامها الكبير بالاعلام.

اقرأ أيضا